أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتفضل ويطلق إسم "البراق" على القطار المغربي الفائق السرعة

A+     A-
13.07.2018بعد التشغيل التقني في 19 يونيو 2018 والدخول بالمرحلة التمهيدية للاستغلال، يتوقع أن يبدأ بالاستغلال الفعلي لمشروع خط القطار فائق السرعة طنجة- الدار البيضاء قبل متم 2018، حيث يدخل هذا المشروع مرحلة مهمة تتجلى في الكشف عن الاسم الذي سيحمله.

وقد تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وأطلق إسم "البراق" ذي الحمولة الرمزية الكبيرة، على القطار الفائق السرعة الرابط بين طنجة والدار البيضاء.

ويستحضر اسم البراق المستوحى من الدابة المجنحة السرعة والسفر، ويعكس القيم الثقافية القوية لمشروع طموح وضخم يمثل اليوم فخر الأمة.

ويشكل قطار البراق، الحامل لقيم الحداثة، التقدم والابتكار، مرآة لبلادنا التي تتجه بثبات نحو بناء مستقبل أفضل، وفي نفس السياق، وفي إطار مقاربة مندمجة، أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مباراة لتصميم شعار قطار "البراق" فائق السرعة، والمفتوح في وجه جميع المبدعين القادرين على ترك بصماتهم على مشروع أنجز من طرف المغاربة ومن أجلهم.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أن الأشخاص المهتمين سيجدون ابتداء من 16 يوليوز 2018، جميع المعلومات المتعلقة بطريقة المشاركة وقواعد المسابقة، وذلك عبر:

• الموقع المؤسساتي للمكتب www.oncf.ma،

• الموقع www.alboraq.co.ma،

• الصفحات الرسمية للمكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المكتب أن الموعد النهائي لتقديم المقترحات المتعلقة بشعار "البراق"، حدد في تاريخ 31 يوليوز 2018. ​