Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع السككي
السيد اعمارة يترأس حفلا نظمه المكتب الوطني للسكك الحديدية على شرف الأطر التي اشتغلت على إنجاز مشروع القطار الفائق السرعة
 
18.03.2019​السيد اعمارة يترأس حفلا نظمه المكتب الوطني للسكك الحديدية على شرف الأطر التي اشتغلت على إنجاز مشروع القطار الفائق السرعة
 

ترأس السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الجمعة 15 مارس 2019 بمدينة سلا، حفلا نظمه المكتب الوطني للسكك الحديدية على شرف الأطر المغربية والفرنسية التي اشتغلت على إنجاز مشروع القطار الفائق السرعة الذي أطلق عليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله إسم "البراق".

تميز هذا الحفل بإلقاء كلمات افتتاحية من طرف السيد الوزير والسيد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية والسيد رئيس الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية.

بعد تذكير السيد الوزير بالاهتمام المتواصل الذي حظي به هذا المشروع من طرف صاحب الجلالة، عرج على الحرص الشديد على تأهيل كل الخدمات السككية لتكون في مستوى خدمة البراق، حيث أشار كمثال على ذلك، إلى أن نسب انتظام مواعيد القطارات تجاوزت 94%.

وقد تميز الحفل كذلك بتقديم عدد من الهدايا الرمزية لعدد من المسؤولين اللذين ساهموا كل من موقعه في إنجاح هذا المشروع المهيكل.

 
              
  • القطاعات