أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق أول خدمة قطار+سيارة للنقل المتعدد الوسائط المكمل للقطار

A+     A-
19.02.2020يسجل المكتب الوطني للسكك الحديدية مع بداية سنة 2020 نموا برقمين في حركة النقل، والصادر عن مختلف أصناف قطارات الخط خلال شهر يناير مقارنة بسنة 2019. وبفضل هذه الإنجازات التي بلغت + 41% بالنسبة لقطارات "البراق" و + 24 % لقطارات "الأطلس"، ومن أجل تقديم مجموعة من الخدمات لزبنائه لتحسين حركيتهم، شرع المكتب في بلورة خدمات ذات قيمة مضافة مكملة للقطار.

وفي هذا الإطار، يطلق المكتب ابتداء من 19 فبراير 2020 أول خدمة ضمن هذه الاستراتيجية تحت إسم "قطار+ سيارة" وستشمل جميع الخدمات المكملة للقطار بهدف تمكين الزبناء الراغبين في ذلك، من التنقل بين المحطات ومختلف نقاط المدينة.

هذا، وبغية تدعيم خدمة "قطار+ سيارة" بشكل تدريجي، يتابع المكتب الإجراءات اللازمة لوضع اللمسات الأخيرة لعقد شراكات مع فاعلين متخصصين في كراء السيارات، لاقتراح حلول نقل مكملة للقطار مع ضمان أحسن الظروف والمزايا للزبناء:

• أسعار في المتناول: اقتراح أسعار تفضيلية حصرية لزبناء المكتب؛

• القدرة على التكيف: صيغ مختلفة لخدمة تأجير السيارات بسائق أو بدون، والتي تتلاءم مع مختلف شرائح الزبناء وتلبية مختلف حاجياتهم في التنقل. ويتعلق الأمر بالسيارة المشتركة والتأجير باليوم أو بالساعة والنقل نحو المطارات والموانئ؛

• الجودة: اختيار شركاء متخصصين في مجال تأجير السيارات على أساس خبرتهم وجودة خدماتهم؛

• القرب: تسهيل مسار الزبون منذ عملية حجز خدمة "قطار+ سيارة" عبر الإنترنت إلى حين استرداد / إعادة السيارة في الأماكن المخصصة لها بمرائب السيارات بالمحطة.

وستمكن هذه الخدمة، المتوفرة خاصة على الموقع الالكتروني www.oncf-voyages.ma زبناء المكتب من الاستفادة من تجربة سفر من 'عنوان إلى عنوان' بمختلف محطات الشبكة بأفضل الأسعار وفي أحسن ظروف الراحة. ​