أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

اجتماع مع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة

A+     A-
11.09.2014 في إطار السياسة التواصلية والتشاركية مع المؤسسة البرلمانية، واستجابة للطلب التي تقدمت به لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، حضر السيد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والسيد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل للاجتماع الذي عقدته اللجنة المذكورة يوم الثلاثاء 09 شتنبر 2014 مساء.

خصص هذا الاجتماع لدراسة موضوع وضعية الأمن والسلامة في المجال السككي ومعرفة أسباب تصادم القطارين والاطلاع على برنامج عمل السكك الحديدية وذلك بحضور السيد المدير العام لهذا المكتب الوطني.

في البداية رحب السيد رئيس اللجنة بالحاضرين، وأبرز المستوى الجيد والتعامل الإيجابي للوزارة مع طلبات الفرق المكونة للجنة، بعد ذلك تناول الكلمة السيد عزير رباح الذي أكد بهذه المناسبة أهمية الموضوع وراهنيته مبرزا المجهودات التي ما فتئت الوزارة تبذلها مع المكتب الوطني للسكك الحديدية من أجل الحرص على الأمن والسلامة في القطاع السككي ، وكذا الرقي بمستوى الخدمات المقدمة لصالح المواطنين.

على إثر ذلك، ألقى السيد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية عرضا استهله بمدخل مستفيض عن أسباب حادث انحراف القطار رقم 125، ثم ذكر بمنظومة السلامة والأمن للسكك الحديدية ليقف على الحصيلة والإجراءات المعتمدة خلال العشرية الأخيرة في هذا الباب، معرجا في الأخير على برنامج العمل المعتمد في أفق 2015 .

عقب ذلك فتح السيد الرئيس باب النقاش لفائدة السادة النواب الذين أدلو في جو من النقاش الجاد والهادف بآرائهم وملاحظاتهم وكذا اقتراحاتهم في الموضوع، ليتناول الكلمة في الأخير السيدين الوزرين للإجابة على أسئلة السادة النواب والترحيب بمقترحاتهم الهادفة إلى تحسين الإجراءات والمساطر الخاصة بالأمن والسلامة في المجال السككي فضلا على الارتقاء بمستوى أداء المكتب الوطني للسكك الحديدية بما فيه خير المواطنين ومصلحة اقتصاد البلاد. ​