أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

المحطة السككية الجديدة للدار البيضاء- الميناء واحدة من المشاريع الكبرى في مجال النقل السككي بالمملكة (وزير)

A+     A-
25.09.2014 / ومع/ أكد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز رباح، أن المحطة السككية الجديدة للدار البيضاء-الميناء، التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الخميس، تعد واحدة من المشاريع الكبرى في مجال النقل السككي بالمملكة.

وقال السيد رباح ، في تصريح للصحافة بالمناسبة ، إن هذه المحطة الجديدة ستضطلع بأدوار مهمة سواء على مستوى التنمية الحضرية لمدينة الدار البيضاء، أو نموها الاقتصادي.

وأبرز الوزير دور المحطة الجديدة في تقديم خدمات نقل سككي توفر كل شروط الراحة والسلامة والاستقبال الجيد للمسافرين، ومواكبة التطور الاقتصادي والحضري الذي تشهده العاصمة المالية والاقتصادية للمملكة.

وأشار السيد رباح إلى أن إحداث هذه المحطة يندرج في إطار السعي إلى الانتقال من اعتبار المحطات السككية مجرد بنيات للعبور والنقل، إلى جعلها فضاء يوفر العديد من الخدمات المتنوعة من خلال احتضان الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وكذا خدمة البعد الجمالي للمدن.

وذكر في هذا الإطار بأن المكتب الوطني للسكك الحديدية يتوفر على عقارات كثيرة تقدر مساحتها بعشرات الهكتارات، مبرزا الحرص الراسخ على تثمين هذه العقارات وتوظيفها خدمة للتنمية الحضرية والاقتصادية لمدن المملكة.

وخلص السيد رباح إلى أن المحطة السككية الجديدة للدار البيضاء-الميناء تشكل نموذجا سيتم تعميمه على كافة مدن المملكة، في إطار استثمارات بقيمة 13 مليار درهم، مخصصة لتجويد شبكة النقل السككي، علاوة على مشروع القطار فائق السرعة الذي يتطلب ما يفوق 20 مليار درهم.

ومع ​