أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

مؤتمر السكك الحديدية بالشرق الاوسط بدولة الامارات 2015

A+     A-
23.03.2015بدعوة من وزير الاشغال العمومية بدولة الامارات العربية المتحدة معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف نعيمي، شارك السيد عزيز رباح وزير التجهيز و النقل واللوجيستيك على رأس وفد من المصالح المركزية للوزارة و ممثلين عن المكتب الوطني للسكك الحديدية ، في مؤتمر السكك الحديدية بالشرق الاوسط الذي انعقد بدبي من 17 إلى 18 مارس 2015.

وكان هذا الملتقى فرصة قدم من خلالها السيد الوزير عرضا موجزا حول الانجازات التي حققتها المملكة في مجال النقل واللوجستيك، حيث تم التركيز خصوصا على السكك الحديدية، وكذا المخطط المرتقب تحقيقه خلال الفترة 2012-2016.

كما عقد السيد عزيز الرباح لقاءات ثنائية مع نظيريه بدولة الامارات العربية المتحدة وبدولة الجمهورية الجزائرية، حيث تناولت المحادثات حصيلة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وكذا الآفاق المستقبلية في القطاعات ذات الاولوية والمتعلقة بقطاع النقل والتجهيز واللوجستيك.

والتقى السيد الوزير في هذا المؤتمر بالسيد فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للقطارات بدولة الامارات المتحدة، وتناول اللقاء سبل تعزيز آليات التعاون والشراكة في مجال السكك الحديدية بين المكتب الوطني للسكك الحديدية و للتحاد للقطارات، و وجه السيد الوزير للسيد المزروعي دعوة للقيام بزيارة للمملكة لأجل التباحث مع نظيره المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية حول إرساء مجال التعاون و تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين وذلك في ظل العلاقات المتميزة التي تربط المملكة المغربية ودولة الامارات العربية المتحدة.

كما أبدى السيد الوزير استعداد الوزارة لتنظيم تظاهرة مماثلة تجمع بين مهني قطاع السكك الحديدية في دول المغرب العربي وافريقيا الغربية وأوروبا، تكون فرصة لدعم التعاون شمال جنوب في الميدان.