أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق عملية بيع تذاكر القطارات عبر شبكة الانترنت

A+     A-
31.03.2015أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية، مؤخرا، عملية بيع تذاكر القطارات عبر شبكة الانترنت، على موقعه الالكتروني التجاري الجديد (www.oncf.ma).

وأكد المكتب في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، اليوم الأربعاء 1 أبريل 2015، أنه أصبح بإمكان الزبناء اقتناء تذاكرهم عبر شبكة الانترنت طيلة أيام الأسبوع، بكل حرية وبساطة وسرعة، من خلال معاملات الشراء الالكتروني وفي أمان تام.

وأضاف أن الزبناء الحاملين للتذاكر الالكترونية المطبوعة أو على هواتفهم المحمولة، لن يكونوا في حاجة لسحب تذاكرهم داخل المحطات، ويمكنهم الولوج مباشرة إلى القطار المناسب لسفرهم، حيث يؤشر مستخدمو المكتب، المزودين بأجهزة جديدة لقراءة شفرة التذكرة، على التذاكر على متن القطارات بطريقة أوتوماتيكية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الشباك الافتراضي يتماشى مع السياسة الإرادوية للمكتب الوطني للسكك الحديدية الرامية إلى تنويع قنواته للتوزيع إزاء زبنائه، وذلك بعد عملية تجهيز أزيد من 30 محطة، عبر شبكته، بأجهزة أوتوماتيكية لتوزيع التذاكر.

وهكذا، تأتي هذه الأرضية الجديدة لتعزيز الجهود المبذولة من أجل تقديم خدمات القرب لمستعملي القطار.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الخدمات التي يقترحها هذا الموقع الالكتروني الجديد ستشهد تطورا حسب الطلب وسلوك المستعملين، في أفق تغطية منتوجات أخرى، من قبيل بطائق الانخراط وتلك ذات التكلفة المنخفضة، والمخططات الجيدة للسفر، ورزنامة من الخدمات تتمحور حول القطار (تأجير السيارات، الفنادق...).

ومع