أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

نقل 500 ألف مسافر عبر ألف قطار في الفترة من 30 أبريل الى 3 ماي

A+     A-
05.05.2015/ومع/ أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه تم نقل 500 ألف مسافر على متن ألف قطار، خلال نهاية الأسبوع التي صادفت فاتح مايو، والتي امتدت من الخميس 30 أبريل الى الأحد 3 ماي.

ومع/ أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه تم نقل 500 ألف مسافر على متن ألف قطار، خلال نهاية الأسبوع التي صادفت فاتح مايو، والتي امتدت من الخميس 30 أبريل الى الأحد 3 ماي.

وأفاد بلاغ للمؤسسة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، يوم الاثنين 4 ماي 2015، أن يوم الخميس سجل رقما قياسيا فاق 140 ألف مسافر مقابل معدل يومي عادي يناهز 100 ألف مسافر.

واستباقا لهذا التدفق الاستثنائي، أوضح المكتب أنه وضع مخططا خاصا مكن من مواجهة هذا الطلب، وذلك بهدف نقل أكبر عدد من الزبناء في ظروف مناسبة وآمنة.

وفضلا عن تعبئة مجمل طواقم المؤسسة، تطلب المخطط استغلال الغالبية القصوى لحظيرة المعدات وتعزيز عرض القطارات لتناهز 1000 قطار أمنت العملية على مدى أربعة أيام.

وتم في هذا السياق رفع الطاقة الاستيعابية للقطارات المعتادة كما تمت برمجة عشرين قطارا خاصا يوميا على أهم المحاور السككية الوطنية مثل مراكش، فاس، مكناس، طنجة، الدار البيضاء والرباط.

وتم أيضا تعزيز خلية اليقظة من أجل تدبير أمثل لحركة النقل طوال ال 24 ساعة، فيما حرصت الفرق التقنية في أوراش الصيانة وعلى الميدان وعلى متن القطارات على حسن سير المنشآت والتجهيزات السككية وفق مخططات عمل خاصة تم اعتمادها لهذا الغرض.

ومع