Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع اللوجستيك
الإعلان عن الفائزين بجوائز النسخة الرابعة للجوائز المغربية للوجيستيك
 
12.04.2019الإعلان عن أسماء فائزي النسخة الرابعة للجوائز المغربية للوجيستيك خلال حفل نظم بالدار البيضاء ​

الدار البيضاء، 11 أبريل 2019. تم الإعلان عن أسماء فائزي النسخة الرابعة للجوائز المغربية للوجيستيك خلال حفل نظم بالدار البيضاء على هامش النسخة الثامنة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والمتوسط LOGISMED.

وقد تم الإعلان عن فائزي الجوائز المغربية للوجيستيك لسنة 2019 خلال الأمسية التي تم تنظيمها في بالدار البيضاء بعد تقديم المشاريع المرشحة لخوض النهائيات أمام المجتمع اللوجيستيكي المغربي وفاعلين دوليين في مجال سلاسل الإمداد.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة مشروع لوجيستيك السنة لمشروع شنايدرإلكتريك المغرب Schneider Electric Maroc تحت عنوان "سلسلة توريد تعاونية بين الشاحن والمتعهد اللوجيستيكي: تفويض الأنشطة اللوجيستيكية". ويكمن تميز هذا المشروع في أن شركة شنايدر إلكتريك المغرب ستحتفظ بوسائلها التكنولوجية الخاصة للتسيير التي سيتم ربطها بالوسائل الخاصة للمتعهد اللوجيستيكي عبر واجهة معلوماتية سيتم تطويرها لهذا الغرض.

فيما يخص مشروع الشركة البادئة start-up للسنة، تمت مكافأة سبيدبوكس SPEEDBOXعن مشروعها "طريقة تعاونية لتسليم الطرود". سبيدبوكس هي عبارة عن منصة لتسليم الطرود داخل المدن وبينها، وتهدف إلى تمكين العملاء من شحن طرودهم بأسعار أكثر تنافسية. وتهم هذه المنصة بالخصوص العاملين بالتجارة الإلكترونية والبيع عبر كتيب المنتوجات، حيث توفر لهم مجموعة من العروض تهم عددا من شركات النقل والتوزيع التي تم التفاوض معها مع إمكانية تجميع البضائع بهدف تخفيض تكاليف النقل وتوفير عروض تنافسية.

أما فيما يخص جائزة مهني السنة، فقد كافأت اللجنة هذه السنة السيد محمد طلال، الرئيس المدير العام لمجموعة «لا فوا إكسبريس " «la Voie Express» وهي شركة مغربية رائدة في مجال اللوجيستيك. وتجدر الإشارة إلى أن السيد طلال، يشغل أيضا منصب نائب رئيس جامعة النقل واللوجيستيك بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وفي الختام، منح المدعوون لحفل تسليم الجوائز المغربية للوجيستيك لسنة 2019، وذلك عبر التصويت، جائزة أفضل عرض ل kourtim عن مشروع يهم "إقامة منصة رقمية لتحسين النقل الطرقي للبضائع".

كما أعلنت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية أنه تم انتقاء اثنين من الفائزين بجوائز المسابقة المغربية للوجيستيك لسنة 2018 لاجتياز المرحلة النهائية لجوائز المسابقة الأوروبية "ELA Awards" لسنة 2019 المنظمة من طرف الجمعية الأوروبية للوجيستيك التي سيتم الكشف عن الفائزين بها في حفل سيقام يوم الخميس 23 ماي 2019 في بروكسل.

وبهذا الخصوص، تم التذكير أن الفائزين في مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك لهذه السنة ستتاح لهم الفرصة لتقديم ترشيحاتهم للنسخة 2020 للمسابقة الأوروبية للوجيستيك.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تنظم سنويا الجوائز المغربية للوجيستيك، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبالتعاون مع مهنيي القطاع، للاحتفاء بمواهب اللوجيستيكيين المغاربة والخبرة اللوجيستيكية للمقاولات بالمغرب.

              
  • القطاعات