مستجدات
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموانئ والملك العمومي البحري   

الطريق السيار الدار البيضاء- برشيد: تأثر حركة المرور بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس

A+     A-
09.05.2020تعلن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بأن أشغال إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي ستؤثر على حركة المرور على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء - برشيد بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي.

ففي إطار مشروع توسيع الطريق السيار الدار البيضاء - برشيد، فإن أشغال إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي بجسرين معدنيين نوع RAPL، قد وصلت إلى مرحلة تركيب الهيكل المعدني للجسر الأول، مما سيؤثر على حركة المرور بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي، وذلك من منتصف ليلة 09-10 ماي 2020 إلى 15 منه.

فالنسبة للفترة من منتصف ليلة 09 ماي إلى الساعة 6 صباحا من يوم 10 ماي، فسيتم تعليق حركة المرور في الاتجاهين للطريق السيار بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي. وفي هذا السياق، تدعو الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار القادمين من الدار البيضاء، والجديدة، والرباط في اتجاه برشيد، إلى مغادرة الطريق السيار على مستوى بدال مديونة (على الطريق السيار المداري للدار البيضاء)، والمرور عبر الطريق الإقليمية رقم 315، فالطريق الوطنية رقم 1، ثم العودة للطريق السيار عند بدال مطار محمد الخامس الدولي.

أما بالنسبة لمستعملي الطريق السيار القادمين من برشيد في اتجاه الدار البيضاء والجديدة والرباط، فإن الشركة تدعوهم لمغادرة الطريق السيار على مستوى بدال مطار محمد الخامس الدولي والمرور عبر الطريق الوطنية رقم 1، فالطريق الإقليمية رقم 315، ثم الدخول إلى الطريق السيار المداري للدار البيضاء عند بدال مديونة.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الفترة من الساعة 6 صباحا من يوم 10 ماي إلى منتصف ليلة 14/ 15 ماي، فسيتم تعليق حركة المرور في اتجاه الدار البيضاء - برشيد، مضيفة أنه سيتم الحفاظ على حركة المرور على الطريق السيار عن طريق تحويل مؤقت لحركة المرور إلى ممرات اتجاه برشيد - الدار البيضاء (سيخصص ممر واحد لكل اتجاه).

وقد قامت الشركة بتثبيت كل أجهزة السلامة وعلامات التشوير الضرورية في الأماكن المناسبة لتسهيل حركة زبنائها مستخدمي الطريق السيار، معربة عن اعتذارها عن " الإزعاج الذي قد تسببه هذه الاشغال".

وتدعو الشركة مستعملي شبكة للطرق السيارة إلى الاتصال بمركز النداء على الرقم 5050 أو تصفح تطبيق "ADM Trafic" للاطلاع على حالة حركة السير بشكل آني.