مستجدات
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموانئ والملك العمومي البحري   

السيد اعمارة يستقبل فعاليات "منتدى الكفاءات" من إقليم تاونات من أجل تدارس موضوع تثنية الطريق الوطنية رقم 8

A+     A-
26.10.2020استقبل السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز و النقل واللوجيستك والماء، يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020، عددا من فعاليات "منتدى الكفاءات" من إقليم تاونات ضمنهم عدد من البرلمانيين.

وقد تطرق اللقاء إلى موضوع تثنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مدينتي فاس و تاونات، حيث استعرض السيد الوزير مختلف المراحل التي مر بها الإعداد لإطلاق هذا المشروع الحيوي والمهيكل الذي سيكلف حوالي 156 مليار سنتيم، مؤكدا على أن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستك والماء بقيت وفية لالتزامها بالمساهمة في إنجاز المشروع بنسبة عالية.

وقد أفضت المشاورات حول التركيبة المالية إلى التوافق حول مساهمة وزارة التجهيز والنقل واللوجيستك والماء بنسبة 60% (98,5 مليار سنتيم) بالإضافة إلى الإشراف على الإنجاز، وباقي الشركاء 40% (57,5 مليار سنتيم) على رأسهم المجلس الجهوي لفاس-مكناس.

كما أشار السيد الوزير إلى أن الاتفاقية المؤطرة لهذا المشروع بصدد التوقيع، وأن الوزارة قامت بشكل استباقي بإطلاق مختلف الدراسات التقنية، حيث من المتوقع الانتهاء منها في أواسط السنة المقبلة والشروع مباشرة في مرحلة إطلاق العروض التي ستهم الأشطر الأربعة التي يتكون منها مشروع التثنية.