أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

A+     A-

السيد نزار بركة يتباحث مع الوزير الفلسطيني المكلف بالتفاوض حول الماء

A+     A-
23.03.2022السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء الذي يترأس وفدا مغربيا عالي المستوى في أشغال المنتدى العالمي للماء بدكار، تباحث يوم الثلاثاء 22 مارس 2022، مع الوزير الفلسطيني المكلف بالمفاوضات حول الماء، السيد شداد عتيلي.

خلال هذه المباحثات، أكد السيد بركة على موقف المغرب اتجاه الشعب الفلسطيني والتزامه لتقديم المواكبة في تبادل الخبرات في مجال تدبير الماء، مضيفا أن خارطة طريق تمت بلورتها وسيتم تنزيلها وتعزيزها.

كما أضاف السيد الوزير أن خارطة الطريق هذه تهدف بالأساس إلى تقديم المساعدة التقنية في مجال تحلية المياه وكذا تطوير الكفاءات، فضلا عن مشاركة التجارب المغربية الناجحة مع الفلسطينيين بهدف تمكينهم من أحد الحقوق الدولية ألا وهو الحق في الماء.

ومن جانبه، أكد المسؤول الفلسطيني أن المباحثات التي جمعته بالسيد نزار بركة تطرقت لأواصر التعاون التي تربط فلسطين والمملكة المغربية وكذا العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.

كما أشار السيد عتيلي إلى كون اللقاء قد هم كذلك سبل تقديم المساعدة للفلسطينيين وخبراء فلسطين في مجالي الماء وتطهير السائل، مذكرا بأن المغرب وفلسطين قد سبق ووقعا اتفاق تعاون في هذا المجال. ​