Connexion
  • 19 يونيو 2024

A+     A-

لقاء السيد وزير النقل واللوجيستيك ومهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع بالموانئ

A+     A-
17.12.2021ترأس السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، اجتماعا يومه الجمعة 17 دجنبر 2021 بمركز الاستقبال والندوات بالرباط، مع الجمعيات والنقابات المهنية الممثلة لقطاع النقل الوطني للبضائع بالموانئ المغربية، وبحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة. ويندرج هذا اللقاء في إطار مواصلة الحوار الذي تنهجه وزارة النقل واللوجيستيك مع مختلف التمثيليات المهنية لقطاع النقل الطرقي ببلادنا، من أجل تدارس الإكراهات والمشاكل التي يعرفها هذا القطاع الحيوي، وخاصة في ظل جائحة كورونا. ​​

وخلال هذا الاجتماع، الذي طبعه جو من الثقة والحوار المفتوح والجاد، والنقاش البناء، تم التطرق إلى عدد من القضايا التي تشغل بال مهنيي قطاع النقل الوطني للبضائع بالموانئ، وعلى رأسها تسريع وثيرة وتبسيط المساطر الخاصة بمنح التكسير وتجديد الحظيرة، وتمكين المهنيين من مراكز طرقية للشاحنات، بالإضافة إلى أهمية مراقبة الحمولة.

وقد أفضى هذا الاجتماع الأولي إلى تكثيف التواصل بين الإدارة والمهنيين، وإرساء قواعد حوار مسؤول في أفق بلورة تصور تشاركي ومتكامل، يأخذ بعين الاعتبار تطلعات المهنيين، من أجل النهوض بمنظومة حديثة وعصرية لقطاع النقل الطرقي للبضائع بالموانئ تساير مختلف التطورات الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

وفي هذا الإطار، تقرر عقد اجتماعات أخرى ابتداء من يناير 2022 قصد تعميق النقاش وتدارس مختلف القضايا التي تروم النهوض بالقطاع.