Connexion
  • 19 يونيو 2024

A+     A-

لقاء السيد وزير النقل واللوجيستيك ومهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع

A+     A-
21.12.2021ترأس السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، يومي الاثنين والثلاثاء 20 و21 دجنبر 2021 بمركز الاستقبال والندوات بالرباط، اجتماعين مع الجمعيات والنقابات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للبضائع، وذلك بحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة. ويندرج هذان اللقاءان في إطار مواصلة الحوار الذي تبنته وزارة النقل واللوجيستيك مع مختلف التمثيليات المهنية لقطاع النقل الطرقي ببلادنا، من أجل تدارس الإكراهات والاشكاليات التي يعرفها هذا القطاع الحيوي، وخاصة في ظل جائحة كورونا.

وخلال هاذين الاجتماعين، اللذين سادهما جو من الثقة والحوار المفتوح والجاد، تم التطرق إلى عدد من القضايا التي تشغل بال مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع، وعلى رأسها بيان الشحن، وتبسيط المساطر الخاصة بتجديد الحظيرة، بالإضافة إلى أهمية مراقبة الحمولة والعمل على هيكلة القطاع غير المنظم.

 

وقد أجمع المشاركون خلال هذين الاجتماعين على ضرورة تكثيف التواصل واللقاءات بين الوزارة والمهنيين، والعمل على مواصلة المجهودات وفق مقاربة تشاركية ومتكاملة، تهدف إلى النهوض بهذا القطاع، أخذا بعين الاعتبار تطلعات كافة المهنيين، من أجل إرساء منظومة حديثة وعصرية لقطاع النقل الطرقي للبضائع تواكب مختلف التطورات الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

وفي هذا الإطار، تقرر عقد اجتماعات أخرى ابتداء من يناير 2022 قصد تعميق النقاش وتدارس مختلف القضايا التي تروم النهوض بالقطاع. ​