Connexion
  • 19 يونيو 2024

A+     A-

السيد نزار بركة يتباحث مع رئيس الجمعية الدولية للمدن والموانئ

A+     A-
11.05.2022على هامش مشاركته في أشغال المؤتمر العالمي 17 للمدن والموانئ، عقد السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، اجتماعا هاما رفقة السيد إدوارد فيليب، رئيس الجمعية الدولية للمدن والموانئ، يوم الأربعاء 11 ماي 2022، بمدينة طنجة.

وقد اعتبر السيد الوزير أن المملكة المغربية خطت خطوات كبيرة في قطاعي البنيات التحتية والموانئ، إذ تعتزم في هذا الإطار استثمار حوالي 15 مليار درهم في قطاع الموانئ خلال 2022، مشيرا أن مشروع ميناء الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية سيلعب دورا محوريا في مجالات الصيد البحري والتجارة والطاقة والزراعة والسياحة.

وأضاف السيد الوزير، أن أشغال تشييد ميناء الناظور غرب المتوسط ستتواصل خلال السنة المقبلة بتكلفة مالية تقدر بحوالي 10 مليارات درهم، مشيرا أن المملكة أضحت أحد أهم المناطق اللوجستيكية على الصعيد القاري، إذ تتصدر التصنيف فيما يتعلق بالمناولة والتحميل البحري.

ومن جانبه، أكد السيد فيليب، أنه تدارس بمعية السيد بركة، الاستراتيجية التي يتبناها المغرب في قطاع الموانئ، إضافة إلى تلك المعتمدة في تدبير قطاع الماء، وذلك في ظل التقلبات المناخية التي تشهدها المنطقة بصفة عامة، حيث أبدى السيد إدوارد فيليب، اهتمامه البالغ بالمشاريع الاستراتيجية التي أنجزتها المملكة في هذا الإطار، ولاسيما تلك المتعلقة بمحطات تحلية المياه. ​