Connexion
  • 15 يوليوز 2024

A+     A-

انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية المغربية الدائمة لمؤتمرات الطرق خلال جمعها العـام العادي المنعقد بالرباط

A+     A-
17.06.2022انعقد يوم الخميس 16 يونيو 2022 بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والماء بالرباط، الجمع العـام العادي للجمعية المغربية الدائمة لمؤتمرات الطرق من أجل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية طبقا لمقتضيات الفصل 19 من قانونها الأساسي، وذلك بحضور السيد وزير التجهيز والماء والمنخرطين في الجمعية من مقاولات ومكاتب الدراسات وخبراء ومهندسين يمثلون القطاعين العام والخاص.

وقد تم خلال هذا الاجتماع المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لعمل الجمعية خلال الأربعة سنوات الأخيرة. ثم بعد ذلك جرت عملية انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة حيث تم التصويت بالإجماع على اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة للجمعية تحت الرئاسة الشرفية للسيد وزير التجهيز والماء.

ثم أخذ الكلمة بعد ذلك السيد الوزير حيث أعرب فيها عن تقديره لحجم المسؤولية الملقاة على عاتق هذه اللجنة والتي يجب عليها إعطاء دفعة جديدة لعمل الجمعية والرقي بها كرافعة للنهوض بالمعرفة التقنية والأبحاث الطرقية. وقد أعطى السيد الوزير الخطوط العريضة لبرنامج عمل الجمعية خلال هذه السنة والذي يشتمل على النقط التالية:

- إعادة النظر في الجانب التنظيمي لإدخال التعديلات اللازمة على مقتضيات القانون الأساسي للجمعية.

- التفكير في صيغة حل لمقر الجمعية.

- تعزير التواصل الداخلي بين أعضاء الجمعية والخارجي مع الهيئات الدولية المماثلة والمهتمة بقطاع الطرق.

- إيجاد حلول للتمويل من أجل ضمان استمرارية عمل الجمعية.

- تكثيف اللقاءات المنظمة زيادة على المشاركة الفعالة في المؤتمر الدولي للطرق وتنظيم مؤتمر تقني محدد ذي بعد دولي.

كما دعا اللجنة التنفيذية للانكباب أكثر على الإعداد الجيد للمؤتمر الحادي عشر للطرق الذي سينعقد بمدينة الداخلة أيام 10 و11 و12 نونبر 2022. كما دعا كذلك جميع الحاضرين للانخراط في إنجاحه وجعله فرصة أخرى للتألق والرفع من أداء قطاع الطرق الوطني.

وفي الختام، قام السيد الرئيس المنتدب للجمعية بتلاوة برقية ولاء مرفوعة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بمناسبة انعقاد هذا الجمع العام العادي وانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية.