أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

A+     A-

توقيع اتفاقية للإشراف المنتدب لتنفيذ مشروع تهيئة المبنى السابق لمقر القوات البحرية الملكية المغربية الى مجمع متحفي بالرباط

A+     A-
27.04.2022تمت يوم الأربعاء 27 ابريل 2022 بمقر وزارة التجهيز والماء مراسيم توقيع اتفاقية للإشراف المنتدب لتنفيذ مشروع تهيئة المبنى السابق لمقر القوات البحرية الملكية المغربية الى مجمع متحفي بالرباط، وذلك من طرف السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء والسيد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية والسيد المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف والسيدة زينب بنموسى، المديرة العامة للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

يندرج هذا المشروع في إطار بلورة الرؤية الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده الساعية الى تطوير الثقافة والفنون عبر بناء وتهيئة المتاحف في كافة انحاء المملكة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مواكبة المؤسسة الوطنية للمتاحف لتعزيز عرض متنوع من البنيات التحتية المتحفية بعاصمة المملكة الرباط مدينة الانوار من طرف الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة وذلك من خلال خبراتها وكفاءاتها التقنية والمهنية المتراكمة في مجال تتبع بناء وإنجاز المنشآت العمومية.

وبموجب مقتضيات هذه الاتفاقية ستقوم الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة باتخاذ كافة التدابير الضرورية لتنفيذ هذا المشروع الموكل إليها بضمان الجودة مع ضبط التكاليف واحترام الآجال المحددة. ​