Connexion
  • 19 يونيو 2024

A+     A-

انعقاد الدورة الثالثة لمجلس التوجيه والمراقبة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية

A+     A-
24.06.2022ترأس وزير التجهيز والماء، السيد نزار بركة، بمعية السيد الكاتب العام للوزارة اجتماع الدورة الثالثة لمجلس التوجيه والمراقبة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية، الذي انعقد يوم 24 يونيو 2022 بمقر الوزارة. وقد خصصت أشغال هذه الدورة لتدارس حصيلة المؤسسة برسم سنة 2021، وكذا مشروعي ميزانية وبرنامج عمل المؤسسة برسم سنة 2022، إضافة إلى الآفاق المستقبلية للمؤسسة انسجاما مع برنامجها العشري.

وفي كلمته، رحب السيد وزير التجهيز والماء بكافة أعضاء المجلس. وأشاد بالمجهودات المبذولة وبالدور الفعال التي تقوم به المؤسسة للنهوض بآليات العمل الاجتماعي (السكن، الصحة، الترفيه، الدعم الاجتماعي) في إطار الدينامية المؤسساتية والتشريعية التي عرفتها في السنوات الأخيرة، والتي أسفرت على نتائج إيجابية. كما أكد على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل مواكبة تنزيل الورش التنموي لبلادنا وتطوير العمل الاجتماعي لفائدة منخرطي المؤسسة، باعتباره الحجر الأساس للارتقاء بالمرفق العام وتحقيق الغايات المرجوة.

وفي عرض له، أطلع السيد عبد العالي كور، رئيس المؤسسة، أعضاء المجلس على تفاصيل تقدم تنفيذ مختلف الأوراش الاجتماعية والبرامج برسم سنة 2021. كما قدم مشروع الميزانية وبرنامج العمل برسم سنة 2022.

وبعد نقاش مستفيض، تمت المصادقة على مجموعة من القرارات تهم بالخصوص ميزانية المؤسسة لسنة 2022 وتعديلات همت بعض البطائق التقنية للخدمات، وكذا النظام الداخلي للمؤسسة ونظام الصفقات والتوريدات.

وفي ختام أشغال هذه الدورة، رفع رئيس المجلس برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله.