Connexion
  • 19 يونيو 2024

A+     A-

الدار البيضاء-سطات: توقيع الاتفاقية الإطار لتعزيز البنية التحتية للطرق والمياه في المنطقة

A+     A-
20.07.2023​أشرف السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، يومه الثلاثاء 18 يوليوز 2023، بمعية السيد والي جهة الدار البيضاء-سطات، والسيد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وبحضور عدد من السادة البرلمانيين والسادة رؤساء ومنتخبي الجماعات الترابية والغرف المهنية والسادة ممثلي المصالح الخارجية عن الجهة، على مراسم توقيع اتفاقية إطار خاصة بإنجاز مشاريع البنيات التحتية الطرقية والمائية بجهة الدار البيضاء-سطات وذلك تنزيلا للبرنامج التنموي الجهوي 2022-2027 .

​​وفي هذا الصدد أكد السيد وزير التجهيز والماء أن هذه الاتفاقية تستمد مرجعيتها من التوجهات الملكية الرامية الى تعزيز البنيات التحتية والحد من التفاوتات والفوارق المجالية بهدف تحسين ظروف عيش الساكنة.

وعبر السيد الوزير على اعتزازه بكون جهة الدار البيضاء سطات، تعتبر أول جهة توقع معها الوزارة اتفاقية شراكة لإنجاز البرامج الأولوية المنبثقة عن برنامج تنميتها، قبل أن يؤكد استمرار الوزارة في هذا النهج مع مجموعة من الجهات في الأيام المقبلة.

وأشار السيد نزار بركة، أن هذا اللقاء يأتي كتتويج لمسار من المشاورات بين مكونات وزارة التجهيز والماء ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات بخصوص الأولويات الملحة لساكنة الجهة في مجال الطرق والماء، وفي ظل الواقع المتسم بكثرة الحاجيات وندرة الموارد، وهو ما يستوجب ترتيب الأولويات والتعاقد بين الدولة والجهة من أجل تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع التنموية الهادفة لتحقيق الحاجيات الاجتماعية للساكنة والمطالب الآنية والمستقبلية للفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

هذا وتهم الاتفاقية الإطار التي وقعها السيد وزير التجهيز والماء ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، إنجاز مجموعة من برامج البنيات التحتية الطرقية والمائية بقيمة استثمارية تقديرية تقدر ب 6815.9 مليون درهم.