أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

A+     A-

ترأس السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، محاضرة تحت عنوان:إرساء السيادة التكنولوجية وتعزيز التمكن التقني بالمغرب، بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية

A+     A-
22.11.2023​ترأس السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، عشية يوم الأربعاء 22 نونبر 2023، بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء، محاضرة افتتاحية تحت عنوان: إرساء السيادة التكنولوجية وتعزيز التمكن التقني بالمغرب.

وخلال كلمته بهذه المناسبة، سلط السيد الوزير الضوء على القفزة النوعية التي عرفها المغرب على الصعيد الدولي في المجال التكنولوجي بفضل سياسة الأوراش والإصلاحات الكبرى، كما أبرز دور جلالة الملك نصره الله في تحديد مقومات وأبعاد السيادة الوطنية.

وأكد السيد الوزير على أهمية العمل على تجميع الخبرات التقنية والعلمية لتسريع إرساء السيادة التكنولوجية وتعزيز التمكن التقني، علاوة على أهمية الإنفتاح على الطاقات المتجددة.

واعتبر السيد الوزير، نزار بركة، أن المغرب يواجه تحدي كسب رهان تجهيز الملاعب والبنيات التحتية خصوصا أنه مقبل على احتضان كأس العالم 2030، وقبله كأس إفريقيا 2025، مما يفتح آفاق واعدة أمام المغرب على صعيد جميع المستويات.

هذا، وتوفر المحاضرة منصة للحوار وتبادل الآراء والانفتاح على الخبرات الخارجية للطلبة المهندسين، تمكنهم من تطعيم آرائهم وقناعاتهم، وإغناء رصيدهم المعرفي.