Connexion
  • 13 يوليوز 2024

الموانئ والملك العمومي البحري   

A+     A-

عقد لقاء بين السيد الوزير ونظيره السينغالي على هامش أشغال المنتدى العالمي للماء بدكار

A+     A-
23.03.2022على هامش مشاركته في الدورة التاسعة للمعرض الدولي للمياه، التي تنعقد خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 26 مارس 2022 بدكار، التقى السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، يوم الأربعاء 23 مارس 2022، في مركز عبدو ضيوف الدولي للمؤتمرات (CICAD)، نظيره السينغالي السيد Serigne MBAYE THIAM، وزير المياه والصرف الصحي.

في بداية اللقاء، هنّأ السيد الوزير نظيره السنغالي على التنظيم المتميز للمعرض، كما هنّأه على إعلان دكار وعلى خطة العمل المنبثقة عن الشق الوزاري ليوم الاثنين 21 مارس 2022.

بعد ذلك، تمحورت المباحثات بين الطرفين حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال المياه والصرف الصحي، والمتمثلة بالأساس في تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدات الفنية والتدريب.

من جانبه، رحّب الوزير السنغالي بنظيره المغربي والوفد المرافق له، وعبّر عن شكره للمغرب لدعمه في تنظيم الدورة التاسعة للمعرض بدكار، وخاصة بتقديمه لجائزة الحسن الثاني الدولية للماء، التي فازت بها منظمة تنمية نهر السنغال OMVS، والتي أتت لتعزز مبادرات المغرب من أجل تنمية التعاون جنوب جنوب.

في نهاية اللقاء، هنّأ السيد الوزير نظيره السنغالي على رئاسته لمنظمة تنمية نهر السنغال OMVS، ودعاه للقيام بزيارة عمل للمغرب.

 ​​