مهام مديرية الموارد البشرية
تناط
بمديرية الموارد البشرية المهام التالية:
- السهر
على إعداد وبلورة سياسة تدبير الموارد البشرية القائمة على الملاءمة الكمية
والكيفية بين المهن والكفاءات؛
- تدبير
الشؤون الإدارية للموارد البشرية؛
- وضع
استراتيجية الوزارة في مجال التكوين وتتبع تنفيذها؛
- تنسيق
إعداد وتنفيذ برامج تكوين وتدريب الموظفين والأعوان وتوفير الوسائل الضرورية
لإنجازها؛
- تطوير
وتثمين الآليات الحديثة لتدبير الموارد البشرية؛
- تنسيق
التكوين في المهن المرتبطة بقطاع الأشغال العمومية والماء داخل مؤسسات التكوين
التابعة للوزارة؛
- السهر،
بتنسيق مع المديريات المعنية، على إعداد مشاريع النصوص المتعلقة بتنظيم المصالح
الإدارية والإعدادات المؤقتة؛
- تدبير
كتلة الأجور والسهر على التدبير التوقعي لمناصب العمل؛
- تدبير
الحوار الاجتماعي مع الفرقاء الاجتماعيين بالقطاع؛
- السهر،
بتنسيق مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية، على تثمين وتنشيط الأعمال
الاجتماعية لفائدة موظفي وأعوان الوزارة.