Connexion
  • 15 يوليوز 2024

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

السيد نزار بركة يشارك في فعاليات "نشاط قطاع الوزراء" بالمنتدى العالمي التاسع للمياه

A+     A-
22.03.2022شارك السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، في اجتماع "قطاع الوزراء" الذي حضره الأمين التنفيذي للمنتدى العالمي التاسع للماء ورئيس المجلس العالمي للماء، ورئيس مجلس وزراء المجلس الوزاري الأفريقي للمياه والصرف الصحي، ووزير المياه والصرف الصحي للسنغال ووزير الخارجية والسنغاليين بالخارج.

وقد ألقى السيد الوزير كلمة حول جائزة الحسن الثاني الكبرى للماء التي فازت بها منظمة تثمين نهر السينغال.

كما ان اجتماع قطاع الوزراء يدخل في إطار برنامج المنتدى العالمي التاسع للماء. وخصص الجزء الأول منه، للترتيبات التي يتعين اتخاذها لتنفيذ التزامات إعلان داكار لأهداف التنمية المستدامة على مستوى البلدان المعنية للمسؤولين المشاركين في هذا الاجتماع، وتعزيز عملية حوار سياسي شاملة ومستدامة ومثمرة بالإضافة إلى تعزيز الحوار بين القطاعات من أجل مشاركة أكبر ومن أجل تجسيد هذه الالتزامات.

وتم تخصيص الجزء الثاني من هذا الاجتماع لعرض تقديمي عن الوضع العام وحسب المنطقة الخاصة بالهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة "المياه النظيفة والنظافة الصحية". أما النقاط الأخرى التي تم التطرق لها همت تدخل المجلس العالمي للماء بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها للإسراع في تحقيق هذا الهدف في العالم لضمان أمن المياه والصرف الصحي، وتدخل البنك الدولي كذلك بشأن الدروس التي يتم الاستفادة منها من خلال التجارب الناجحة في تنفيذ الهدف 6 من خلال تقديم "قصص النجاح" على المستوى المحلي والوطني والدولي.

كان هذا الاجتماع أيضًا فرصة للحوار الوزاري بشأن مؤتمر الأمم المتحدة لعام 2023 الذي سينعقد تحت رعاية الأمم المتحدة برئاسة مشتركة لطاجيكستان وهولندا، وستكون كل الحكومات ممثلة، من أجل اتخاذ قرارات جماعية مفيدة على المستوى العالمي لإدارة أفضل لقضايا الماء. ​