Connexion
  • 15 يوليوز 2024

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

السيد بركة يستقبل المفوض السامي لمنظمة تنمية نهر السنغال OMVS

A+     A-
22.07.2022استقبل السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، يوم الخميس 21 يوليوز بمقر الوزارة، السيد حامد ديان سىيميكا، المفوض السامي لمنظمة تنمية نهر السنغال OMVS، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب في الفترة من 21 إلى 27 يوليوز 2022، على رأس وفد كبير من المنظمة.

للإشارة، فقد مُنحت هذه المؤسسة الإقليمية الأفريقية جائزة الحسن الثاني العالمية للمياه، خلال النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه الذي عقد في داكار في مارس 2022، تقديراً لجهودها لضمان الأمن المائي والغذاء والتنمية المستدامة في حوض نهر السنغال، فضلا عن مساهمتها في تعزيز السلام والازدهار والتنمية الإقليمية للدول الأعضاء في المنظمة.

وأعرب المفوض السامي لـ OMVS عن شكره للسيد بركة، على الترحيب الحار الذي يحظى به وأعضاء وفده، وعن امتنانه الكبير لجلالة الملك أيده الله، على كل الجهود التي يبذلها جلالته من أجل السلام.

ومن جانبه، أشاد الوزير بالدور الذي تقوم به OMVS من أجل رفاهية السكان في منطقة نهر السنغال وأعرب عن استعداد المغرب الكامل للمساهمة في تنفيذ ورقة الطريق داكار 2022.

وقد كان هذا الاجتماع أيضًا فرصة لعرض المشروع الذي تنوي OMVS تنفيذه بفضل الأموال الممنوحة لها من خلال جائزة الحسن الثاني العالمية للمياه، ولمناقشة مختلف الافاق والإمكانيات المستقبلية للتعاون في مجال المياه، ولا سيما. في إطار التعاون الثلاثي.