Connexion
  • 19 يونيو 2024

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

مشاركة وزارة التجهيز والماء في فعاليات النسخة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

A+     A-
02.06.2023​تشارك وزارة التجهيز والماء، هذه السنة، في فعاليات النسخة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المقام بمدينة الرباط من فاتح إلى 11 يونيو 2023.

باعتباره موعدا ثقافيا سنوياً يجمع مُؤلفين وكُتاباً مرموقين، وناشرين وعشاق الأدب وجمهورا من مختلف المشارب والأعمار، يشكل المعرض الدولي للنشر والكتاب فرصة سانِحةً تسعى من خلالها وزارة التجهيز والماء لتسليط الضوء على المجهودات المبذولة من طرف المملكة في مجال تدبير الموارد المائية وضرورة ترشيد استعمالها، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من أجل مواجهة آثار الإجهاد المائي الذي تشهده بلادنا.  

وفي هذا الصدد، تقدم الوزارة، طيلة أيام المعرض، ضمن جناحها برنامجًا وأنشطة متنوعة تتمحور أساسا حول الجانب التحسيسي والتوعوي في صفوف زوار المعرض. كما تقترح على الجمهور ألعابا تفاعلية ونقاشات موضوعاتية يديرها خبراء في هذا المجال تهدف إلى تغيير السلوك فيما يتعلق باستخدام المياه، واعتماد تدابير يومية مسؤولة للحفاظ على هذه المادة الحيوية التي تزداد ندرتها مع مرور الوقت.

وقد تم تصميم جناح الوزارة بشكل يضمن التفاعلية مع الزوار صغارا وبالغين من أجل خلق تجربة تعليمية غنية بالمعلومات حول موضوع المياه.

كما سيتم، على هامش أشغال المعرض، تنظيم حدث جانبي (side-event) من طرف المديرية العامة لهندسة المياه وجلسات لرواية قصص تحكي عن موضوع المياه موجهة للأطفال، فضلا عن تنشيط أوراش للتحسيس من قبل المؤسسات والمقاولات العمومية التي توجد تحت وصاية الوزارة، لا سيما وكالات الأحواض المائية (ABH) والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEE).​

​​