Connexion
  • 15 يوليوز 2024

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

انعقاد الاجتماع الأول للجنة الدائمة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء في دورتها الثامنة

A+     A-
13.06.2023الرباط، 09 يونيو 2023 ترأس السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، اليوم بالرباط الاجتماع الأول للجنة الدائمة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء في نسختها الثامنة.

عقدت اللجنة الدائمة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء يوم الجمعة 09 يونيو 2023 بالرباط اجتماعا تم خلاله مناقشة عملية تنظيم و إطلاق النسخة الثامنة من الجائزة. كما تم التطرق أيضا خلال هذا الاجتماع إلى تعيين أعضاء لجنة التحكيم وكذا اختيار الموضوع الخاص بالنسخة الثامنة من الجائزة، إضافة إلى الجدول الزمني للمراحل المقبلة.

 وتعتبر جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء من بين الجوائز العالمية المرموقة في مجال الماء حيث تكافئ التميز في التعاون والتضامن في مجالات التدبير المستدام وتنمية الموارد المائية. وتم إحداث هذه الجائزة سنة 2002 بمبادرة مشتركة بين المملكة المغربية والمجلس العالمي للماء تكريما لجلالة المغفور له الحسن الثاني وعرفانا  بسياسته في مجال التعاون الدولي والتضامن من أجل تدبيرمتسدام للموارد المائية والمحافظة عليها.

 وجدير بالذكر، أن جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء مفتوحة في وجه الأشخاص أو مجموعات الأشخاص أو المؤسسات أو المنظمات الذين قدموا مساهمة هامة في مجال الموضوع الخاص بالجائزة.

 وسيتم منح الجائزة خلال حفل خاص سيتم تنظيمه خلال الجلسة العامة الافتتاحية للدورة العاشرة من المنتدى العالمي للماء التي ستقام ببالي بإندونيسيا خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 مايو 2024.​